كورس الإعلام الإجتماعي 2017

كورسات تعليمية

الإعلام الإجتماعي



الاعلام الاجتماعى
الإعلام الإجتماعى


عن المادة :
 مادة الإعلام الإجتماعي تهدف إلى تعريف شامل لبدايات وظهور الإعلام الإجتماعي و تنتقل إلى شرح مفصل للأدوات التي مكنت من إثبات قوة الإعلام الإجتماعي على وسائل الإعلام التقليدية المختلفة .

أهداف المادة :
 سيتمكن الطالب من خلال هذا المقرر من إكتشاف العديد من الدراسات الحديثة حول توظيف الإعلام الإجتماعي في حياتنا الشخصية أو المهنية وتنتهي المادة بالكشف عن أجوبة السؤال الغامض أين تقودنا مواقع التواصل الإجتماعي وما هو مستقبل الإعلام الإجتماعي في ظل انتشار للهواتف النقالة والأجهزة المحمولة.



الأسبوع الأول : مدخل إلى الإعلام الإجتماعى

(١) - مدخل إلى الإعلام الإجتماعي
13 دقيقة



فيديو: ماهو الإعلام الإجتماعي؟
6 دقيقة


(٢) - الإعلام الجديد وتقسيماته
9 دقيقة


فيديو: الفرق بين الويب ١ و الويب ٢ والويب ٣
3 دقيقة


(٣) - مميزات الإعلام الجديد
9 دقيقة


فيديو: تقنية التعرف على الوجوه
5 دقيقة


فيديو: مميزات الإعلام الإجتماعي
2 دقيقة


(٤) - خصائص الإعلام الجديد
9 دقيقة


فيديو: تاريخ الإنترنت
8 دقيقة


(٥) - بداية الإنترنت بالعالم العربي
6 دقيقة


فيديو : تأثير الإعلام الإجتماعي
1 دقيقة


(٦) - أسس الإعلام الإجتماعي
14 دقيقة


فيديو: ماذا يحدث على الإنترنت كل ٦٠ ثانية؟
1 دقيقة



...................................................................................................................................................


...................................................................................................................................................

الأسبوع الثاني : أسس الإعلام الإجتماعي ، المقاييس والضوابط

(١) - مقاييس تقييم المحتوى بالإعلام الإجتماعي
9 دقيقة


(فيديو) مقاييس تقييم المحتوى بالإعلام الإجتماعي
3 دقيقة


(2) - عناصر التخطيط بالإعلام الإجتماعي
12 دقيقة


(3) - أسئلة مهمة لفهم محتوى مواقع الإعلام الإجتماعي
17 دقيقة


(4) - على ماذا يعتمد الإعلام الإجتماعي؟ وما ضوابط دخولك بالإعلام الإجتماعي؟
19 دقيقة


(فيديو) الخصوصية بالإعلام الإجتماعي
3 دقيقة


(5) نظرية التباعد الست
1 دقيقة


(فيديو) شرح لنظرية التباعد الست
6 دقيقة


(فيديو) خطورة المشاركة بكل تفاصيل حياتك
1 دقيقة


...................................................................................................................................................


...................................................................................................................................................

الأسبوع الثالث : أخلاقيات الإعلام الإجتماعي ومقاييس النجاح

(١) أخلاقيات الإعلام الإجتماعي
25 دقيقة


فيديو : مفهوم أخلاقيات الإعلام الإجتماعي
1 دقيقة


فيديو : موظفة خسرت وظيفتها بسبب صورة
1 دقيقة


فيديو : طرد من عمله بسبب تغريدة
2 دقيقة


(٢) مقاييس النجاح في المواقع الإجتماعية
9 دقيقة


فيديو : كيف تقيس نجاح المحتوى؟
3 دقيقة


فيديو: قياس نجاح موقعك من خلال إحصائيات قوقل
2 دقيقة


...................................................................................................................................................


...................................................................................................................................................

الأسبوع الرابع: أدوات وتصنيفات مواقع الإعلام الإجتماعي

(١) مقدمة في تصنيف المواقع الإجتماعية
6 دقيقة


(٢) مواقع مشاركة الصور
2 دقيقة


(فيديو) مدرسة توظف مواقع الصور لتعليم التصوير
9 دقيقة


(٣) مواقع رفع ومشاركة الفيديو
2 دقيقة


(فيديو) توظيف شركة BMW لمواقع الفيديو
2 دقيقة


(فيديو) أول فيديو تم رفعه على موقع اليوتيوب
19 ثانية


(٤) مواقع العوالم الإفتراضية
3 دقيقة


(فيديو) مواقع العوالم الإفتراضية والحج الإلكتروني
6 دقيقة


(٥) مواقع مشاركة الفعاليات
1 دقيقة


(فيديو) مواقع مشاركة الفعاليات وسباق التحمل
2 دقيقة


(٦) مواقع البث المباشر
1 دقيقة



(٧) مواقع مشاركة الملفات الصوتية
1 دقيقة


(فيديو) تأليف أغنية أخرجت ١٨ مرة!
8 دقيقة


(٨) مواقع مشاركة الملفات والمستندات المصورة
2 دقيقة


(موقع) استخدام الرئاسة الأمريكية والبرازيلية لمواقع مشاركة العروض التقديمية 
مكتب الرئاسة البرازيلي ، البيت الأبيض استخدموا موقع سلايد شير لعرض خطة الحكومة والتفاعل مع الناس + الشفافية يمكن تصفح مواقعهم من خلال 


(٩) مواقع خلق وإنشاء المحتوى
2 دقيقة


(فيديو) كيفية الإستفادة من مواقع أرشفة المحتوى
1 دقيقة


(١٠) مواقع قياس وتقييم الآراء
1 دقيقة
يتحدث الفيديو عن مواقع قياس وتقييم الآراء مثل :


(فيديو) كيف يقيم الجمهور ويقاس رأيهم؟
1 دقيقة
...................................................................................................................................................


...................................................................................................................................................

الأسبوع الخامس: أدوات وتصنيفات مواقع الإعلام الإجتماعي

(1) - مواقع تخصصية في الاعلام الاجتماعي
3 دقيقة


فيديو: فكرة موقع ايلينس
1 دقيقة


(2) - مواقع التبادل التجاري وتكوين المعارف التجارية
2 دقيقة


فيديو: يشرح فكرة موقع كيكستارت
4 دقيقة


(3) - مواقع النقاشات والمنتديات
1 دقيقة


فيديو: دراسات استغلت مجموعات لينكدن في توظيف قوة المجموعات
1 دقيقة


(4) - الموسوعات الحرة
2 دقيقة


فيديو: قوة الموسوعات الحرة في تجميع المحتوى من الطلبة – جامعة سوينبورن للتكنلوجيا
7 دقيقة


(5) - مواقع ريادة الأعمال
1 دقيقة


فيديو: كيف أثرت شبكة سوشال كاست على قوة تبادل الأفكار واسهامها في ريادة الاعمال
2 دقيقة


(6) - شبكات المشاركة والمعرفة
2 دقيقة


(7) - مواقع مشاركة الأماكن
1 دقيقة



(8) - مواقع بث المحتوى الاجتماعي
1 دقيقة


فيديو: كيف استخدمت بيبسي موقع تويتر
2 دقيقة


(9) - مواقع مشاركة التعليقات
2 دقيقة


فيديو: شركة لتسويق مشروبات وظفت التعليقات في تحسين صورتها ومنتجاتها
3 دقيقة


(10) - مواقع تبادل الأسئلة والأجوبة
3 دقيقة


...................................................................................................................................................


...................................................................................................................................................

الأسبوع السادس : أدوات وتصنيفات مواقع الإعلام الإجتماعي

(١) مواقع التدوين
2 دقيقة



(2) - مواقع قياس التأثير ومواقع مشاركة المفضلات
1 دقيقة


(فيديو) هوندا وحملة مع المؤثرين
2 دقيقة


(3) - تجربتي مع شركة نستلة
1 دقيقة


(فيديو) : حملة نستلة التسويقية
1 دقيقة


(4) - مواقع التحدي
1 دقيقة


(فيديو) استغلال شركة نايك لتحدي بين الرياضيين
3 دقيقة


(5) - الشبكات الإجتماعية
2 دقيقة


(فيديو) كيف وظفت KLM الشبكات الاجتماعية في التواصل مع عملائها؟
1 دقيقة


(6) - ماذا بعد ما تعرفنا على أدوات وتصنيفات مواقع التواصل الإجتماعي؟
2 دقيقة


...................................................................................................................................................


...................................................................................................................................................

الأسبوع السابع: مستقبل الإعلام الإجتماعي

(1) - مقدمة مستقبل الإعلام الإجتماعي ١-٢
3 دقيقة


(فيديو) التقنية والتفاعل مع الحائط الذكي
5 دقيقة


(2) - مقدمة مستقبل الإعلام الإجتماعي ٢-٢
4 دقيقة


(فيديو) التحولات التقنية بالإعلام الإجتماعي في أرقام
1 دقيقة


(3) - الأرقام الكبرى وانتشار الهاتف الجوال والشبكات الإجتماعية
3 دقيقة


(4) - مواقع خلق المحتوى والتعاون الإستهلاكي والأرقام الكبيرة والأنفوجرافيك
5 دقيقة


(5) - ألعاب التحدي وتطبيقات مشاركة الأماكن والواقع الإفتراضي واستحواذ الآخر
6 دقيقة


(فيديو) : نظارة قوقل
2 دقيقة


(فيديو) الإعلام الإجتماعي ومستقبل التقنية
3 دقيقة


الى هنا ينتهى الكورس جميع حقوق هذة المادة محفوظة © رواق

...................................................................................................................................................

...................................................................................................................................................

Share on Google Plus

About Unknown

Mohamed Saad an Agricultural Engineer, editor of Cairo Telegraph site , member of the American Cultural Committee and the owner of Techno Jet company for Electronics..

0 التعليقات:

إرسال تعليق